نبع الحياة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
نبع الحياة

منتدى قسم الخضر كلية الزراعة جامعة الاسكندرية

المواضيع الأخيرة

» الأمراض أو العيوب الفسيولوجية للجزء الاقتصادى لمحاصيل الخضر الجزء الأول
همسة لكل معلم Empty5/11/2009, 14:56 من طرف أشرف شوقى

» محددات انتاج بطاطس التصدير
همسة لكل معلم Empty6/10/2009, 23:04 من طرف أشرف شوقى

» يانفس افيقي !!
همسة لكل معلم Empty30/8/2009, 22:34 من طرف م/إيمان حرفوش

» الوسائل العملية و الفنية للتغلب على محددات إنتاج الطماطم
همسة لكل معلم Empty5/7/2009, 12:24 من طرف أ.د. مصطفى فليفل

» موعظة
همسة لكل معلم Empty13/6/2009, 22:34 من طرف م/إيمان حرفوش

» عاجل وهام
همسة لكل معلم Empty13/6/2009, 22:33 من طرف م/إيمان حرفوش

» مابالنا ندعو ولايستجاب لنا ؟؟
همسة لكل معلم Empty13/6/2009, 22:32 من طرف م/إيمان حرفوش

» وقفات لذي عقل
همسة لكل معلم Empty13/6/2009, 22:31 من طرف م/إيمان حرفوش

» كيفية تَشخيص المشاكلِ الحقلية لمحاصيلِ الخضر
همسة لكل معلم Empty17/5/2009, 10:02 من طرف أ.د. مصطفى فليفل

» أهم ممارسات التسميد في الزراعة المحمية
همسة لكل معلم Empty10/5/2009, 08:32 من طرف أ.د. مصطفى فليفل

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ 25/5/2023, 11:43

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    همسة لكل معلم

    م/إيمان حرفوش
    م/إيمان حرفوش
    مدير عام
    مدير عام


    انثى عدد الرسائل : 149
    العمل/الترفيه : معيدة - كلية الزراعة
    تاريخ التسجيل : 27/09/2008

    همسة لكل معلم Empty همسة لكل معلم

    مُساهمة  م/إيمان حرفوش 1/12/2008, 21:33

    همسة لكل معلم 9

    ( إن الله وملائكته وأهل السماوات والأرض حتى النملة في جحرها ليصلون على معلم الناس الخير)، كما في الترمذي.
    ( ومن دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا)،كما في صحيح مسلم.
    وإني لأظنك أيها المعلم وأنتي أيتها المعلمة من معلمي الناس الخير، وممن يدعو إلى الهدى، فأنتم تجلسون الساعات بل الأيام والشهور والسنوات مع أولاد وبنات المسلمين، ولله در ابن المبارك وهو يقول :
    (نحن إلى قليل من الأدب، أحوج منا إلى كثير من العلم).
    وأفضل وأيسر وأحسن طريق عرفته في التعليم هو التواضع وفن التعامل ومكارم الأخلاق مع الطلاب والطالبات، ولا يستطيعه إلا من رزقه الله الإخلاص بعلمه وتعليمه، نسأل الله الكريم من فضله.
    احترام الطلاب والطالبات وإشعارهم بالحب والاهتمام بمشاكلهم وهمومهم والتجاوز عن أخطائهم والابتسامة والصبر والرفق بالتوجيه مع قوة المادة العلمية، كلها من علامات الشخصية الناجحة للمعلم والمعلمة.
    أما الشدة وكتم الأنفاس وشد الأعصاب ورفض المناقشة والتمسك بالرأي وعدم التنازل عنه بحجة قوة الشخصية أمام الطلاب والطالبات فهي أوهام لا تزيد الطين إلا بله. فإن الله رفيق يحب الرفق، ويعطي على الرفق مالا يعطي على العنف كما في صحيح مسلم.
    أيها المعلمون والمعلمات، رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    ( من يحرم الرفق يحرم الخير كله) كما في صحيح مسلم.
    والقلوب التي تجلس أمامكم كل نهار مهما بلغت من الغفلة والقسوة فهي أحوج مل تكون إلى الرفق والعطف، فإن الرفق وحسن الأخلاق واللمسات الحانية والكلمات العذبة مفاتيح عجيبة في التأثير والتوجيه، فكم عبرة أجهشتها ودمعت أسالتها، ولكنه - وأقوله مرة وثالثة وعاشرة- الإخلاص لله، فمن يؤته فقد أوتي خيرا كثيرا، فليست النائحة الثكلى كالنائحة المستأجرة واللبيب بالإشارة يفهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو 29/4/2024, 13:48